اسطنبول تركيا –  تُعلن جمعية الدفاع عن حقوق شهداء الثورة السورية بالإشتراك مع الهيئة السورية للعدالة الانتقالية فى الحكومة السورية المؤقتة عن عقد إجتماعٍ موسعٍ فى مدينة اسطنبول بتركيا يومى الثامن والتاسع من فبراير/ شباط  الجارى لعام 2014. يحضر الورشة عددٌ كبيرٌ من أُسَرِ وعائلات شهداء الثورة السورية. يقوم المشاركون فى هذه الورشة بتأسيس جمعيةِ الدفاعِ عن حقوقِ شهداءِ الثورةِ السوريةِ واختيارِ مجلسِ ادارةِ الجمعية كما تسعى الهيئة السورية للعدالة الانتقالية الى معرفة رؤية وطموحاتِ أُسَرِ وعائلات الضحايا لتحقيق آمالهم وأهدافهم فى مرحلة العدالة الإتنقالية المستقبلية والمحاسبة والمساءلة فى سوريا.

 شدّدَ محمد زاهر شهاب عضو مجلس إدراة جمعية الدفاع عن حقوق شهداء الثورة السورية ، والذي فقد ستة من أفراد عائلته خلال قصف نظام الأسد لمدينته على أهمية الإجتماع بقوله “كما اجتمع بعض السياسيين والدبلوماسيين فى جنيف؛ فمن حقّ عائلاتِ وأُسَرِ الشهداءِ أن يكون لهم دورٌ هامٌ في أمورِ المحاسبةِ والمصالحةِ وتحيقيقِ العدالةِ المنشودةِ وعدمِ الإفلاتِ من العقاب ،هذا اللقاء سيسلط الضوء على الضحايا ليكون صوتهم مسموعاً”.

 جمعية الدفاع عن حقوق شهداء الثورة السورية تأسست خلال مؤتمر العدالة الانتقالية في شباط 2013 ، ثم حصلت على الترخيص القانوني لبدء نشاطها وعملها الرسمي في أيلول 2013  وتعمل كي تكون صوت العدالة والمحاسبة بالنسبة للضحايا من الشعب السوري وتعريف العالم بأسره الثمن الباهظ الذى دفعه الشعب السوري في كفاحه من أجل الحرية والكرامة.

###

 لمزيد من المعلومات حول الجمعيه برجاء التواصل مع مجاهد ياسين على الميل التالى:

info@syriatransitionaljustice.org